مواعيد اختبارات تحديد مستوى اللغة الانكليزية لمفاضلة ربيع (2017). :: إجرائية إصدار قرار التخرج :: التحويلات المالية لطلاب الجامعة الافتراضية السورية في الخارج :: تمديد التسجيل على مفاضلة الجامعة الافتراضية لفصل ربيع 2017 :: تخفيض أقساط العسكريين في الجيش والقوات المسلحة :: التعليمات الامتحانية لاختبارات القبول لمفاضلة ربيع 2017 :: الدكتور خليل عجمي في برنامج صباحك خير سورية على الفضائية التربوية :: الطلاب الذين يرغبون بالتسجيل على آخر فصل للتخرج في برامج الإجازات الجامعية :: إعلان بخصوص المشرفي السابقين على مراكز نفاذ الجامعة :: الحاصلين على شـهادة التوفـل والايلتس وخريجي الجامعة الافتراضية السورية ::
تسجيل الطلاب
Login
username
password

مـذكـرة تفـاهـم بيـن وزارة الاتصـالات والتقـانـة والجـامعـة الافتـراضيـة السـوريـة

وقعـت وزارة الاتصالات والتـقانـة مـع الجامعـة الافتـراضيـة السـوريـة اليـوم مـذكـرة تفـاهـم للتعـاون في مجـالات التـدريـب التخصصي عـن بعـد حـول تقـانـة المعلـومـات بهـدف رفـع المسـتوى المهني والعـلمي للمهتمـين وبمـا يلبي الاحتيـاجـات المطلـوبـة.

وتتضمن المذكـرة إطارا للتعـاون المتبادل بين مركـز التميز السوري الهندي لتقانـة المعلومات التابـع للهيئة الـوطنية لخـدمات الشـبكة المـرتبطة بالـوزارة والجامعـة الافتـراضية لتنفيـذ دورات تدريبيـة.

ونصـت المـذكـرة علـى آليـة التعـاون عبـرتشـكيل لجنـة إشــراف مـؤلفـة مـن ممثليـن عـن الجـامعـة والهـيئـة لتنسـيق العمـل ووضـع خطـة عمـل تنفيـذيـة لتطبيـق المـذكـرة وتحـديـد أنـواع الـدورات الممكـن تنفـذيهـا والجـدول الـزمني لهـا ورســوم التسـجيل واختيـار المـدرسـين المناسـبين لإجـراء الـدورات والإشـراف على ســيرهـا ومـواعيـدهـا ضمـن المعاييـر التـدريبيـة إضافـة إلى رفـع تقـاريـرربعيـة تنفيـذيـة وإحصائيـة وماليـة خاصة بالـدورات التي تـم إجـراوءها إلى إدارتـي الجامعـة والهيئـة.

وتلتـزم الهيئـة بتحـديـد الـدورات المقتـرحـة وتقـديـم المحتـوى العلمـي لهـا وتحـويـلـه إلى منهـاج يتـوافـق مـع أنظمـة الجامعـة التعليميـة والإعـلام عـن الـدورات ومـراسـلة الجهـات العـامـة لتـرشـيح المتـدربيـن فيـما تـلتـزم الجامعـة بـوضع خطـة لتنفيـذ الـدورات التـدريبية والتـرويج لهـا على المـوقـع الالكتـروني للجامعـة وتـأميـن الكـادر التـدريبي مـن الجـامعـة وخارجهـا.

وأكـد وزيـر الاتصالات والتقانة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور محمد جلالي عقب توقيع المذكرة أهمية التعاون مع الجامعة الافتراضية بهدف نشر المعرفة بمجالات تقانة الاتصالات واستثمار الموارد البشرية والمادية المتاحة بالشكل الأمثل وتأهيل أكبر عدد ممكن من الكوادر وردم الفجوة العلمية في مجالات أمـن المعلـومات ومـركـز المعطيات وتكنولوجيـا الاتصالات.

بـدوره أشـار رئيـس الجامعـة الافتـراضيـة الـدكتـور ريـاض الـداوودي إلى أن الجامعـة لـديهـا الإمكانـات والبنية اللازمة للوصول إلى الجميع وبالتالي إيصال المعارف الأكاديمية أو المهنية.

مـن جهتـهـا بينـت مـديـرعـام الهيئـة الـوطنية لخـدمات الشـبكة المهنـدسـة فـاديـا سـليمان أن الهيئـة تعـمل على مـوضوع التأهيل التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات ما بعد التعليم الجامعي لافتـة إلى أنـه سـيتم الإعـلان عـن الـدورات التـدريبية بعـد حـوالي الشـهرين.

مـن جـانبهـا أشـارت مـديـرة مـركـز التميـز السـوري الهنـدي رويـده عيـد إلى أن المـذكـرة سـتتيح تأميـن انتشـار أوسـع لتقـانـة الاتصالات ورفـع السـوية العلميـة والتقنيـة للعامليـن في هـذا المجـال.

يـذكـر أن مـركـز التميـز السـوري الهنـدي لتقـانـة المعلـومـات تأســـس بالتعـاون بين سـوريـة والهنـد بإشــراف معهـد سي دي أيه سـي الهنـدي وافتتـح نهايـة عام 2010  وهـو مجهــز بمكتبـة وأحـدث الأجهـزة ومـركـز للبيانات ولـوازم الشـبكات الحاسـوبية السـلكية واللاسلكية والطابعـات والماسحات الضوئيـة.

2015-05-18

 
Date: 2015-05-19
Copyright © 2011-2012, SVU All rights reserved.
Best View @ 1024 * 768 Firefox 3.6+, Opera 8+, IE 6+
 
page in 0.022238969802856 seconds