الدكتور خليل عجمي ضيف برنامج أفكار للإعمار على الفضائية السورية :: مواعيد اختبارات القبول لبرامج الماجستير لمفاضلة ربيع (2017). :: الجامعة الافتراضية تشارك في المسابقة البرمجية للجامعات ACM في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا :: إعادة امتحان تحديد مستوى اللغة الانكليزية لمفاضلة ربيع (2017). :: الطلاب الأعزاء المسجلين في مراكز نفاذ الجامعة الإفتراضية في السعودية :: مواعيد اختبارات برامج BAIt - BACt لمفاضلة ربيع 2017 :: اختبارات القبول لمفاضلة ربيع (2017) لطلاب المراكز الخارجية. :: مواعيد اختبارات تحديد مستوى اللغة الانكليزية لمفاضلة ربيع (2017). :: البرنامج الامتحاني للمراكز الخارجية لبرامج الحقوق والتربية والاعلام للفصل الدراسي (F16). :: قرار إعفاء خريجي اللغة الإنكليزية من تقديم امتحان تحديد المستوى للدحول إلى برامج الماجستير في الجامعة ::
تسجيل الطلاب
Login
username
password

الإعلان عن نظام المنح الخاص بالجامعة الافتراضية السورية
إيماناً من الجامعة الافتراضية برسالتها الأكاديمية والاجتماعية، وفي سياق سعيها لتوفير التحصيل العلمي لقاعدة واسعة من الشباب السوري مع المحافظة على دورها الاقتصادي والتنموي وتمويلها الذاتي كمؤسسة عامة قادرة على تمويل عملها وخصوصاً في ظروف الحرب الراهنة التي يتعرض لها وطننا سورية.
     أقر مجلس أمناء الجامعة الافتراضية السورية في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 شباط 2017 نظام (المنح الدراسية والتخفيض على الأقساط الدراسية) الخاص بالجامعة الافتراضية السورية وذلك وفق البنود التالية:

      1 - تخفيض أقساط الطلاب العسكريين في الجيش والقوات المسلحة:
تعتمد الجامعة الافتراضية السورية تخفيضاً مقداره 50% على أقساط المواد للطلاب العسكريين سواءً كانوا عسكريين عاملين أو في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في الجيش والقوات المسلحة وذلك طيلة فترة خدمتهم مع الحفاظ على كل قرارات مجلس الجامعة المتعلقة بالطلاب العسكريين والتي تتيح لهم المرونة الكاملة في جدولة التسجيل على مقرراتهم وفي مواعيد تقديم امتحاناتهم بما يتناسب مع وضعهم.
 
             2 - منح المتفوقين:
تخصص الجامعة الافتراضية السورية فصلياً منحاً دراسية مجانية بالنسبة لأقساط المواد للمتفوقين موزعة على النحو التالي:
  1. ثلاث منح دراسية مجانية لكل برنامج من برامج الإجازات الجامعية، مخصصة للطلاب المتميزين في المرحلة الثانوية، والحاصلين في الشهادة الثانوية على معدل 85% فما فوق، بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس معدل الشهادات الثانوية المقبولة في البرنامج.
  2. منحة دراسية مجانية واحدة بالنسبة لأقساط المواد للدراسة في كل برنامج من برامج الترقية إلى إجازات جامعية، مخصصة للطالب الحاصل على درجة امتياز في معهده والذي يكون معدل تخرجه 85% وما فوق بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس شروط القبول في البرنامج.
  3. منحة دراسية مجانية واحدة  بالنسبة إلى أقساط المواد للدراسة في كل برنامج من برامج الماجستير الموجودة في الجامعة، مخصصة للطالب الحاصل على امتياز في الإجازة الجامعية، بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس العلامة الأعلى للقبول وفق المعيار المعتمد في كل برنامج من برامج الماجستير.
              3 - منح ذوي الشهداء:
تخصص الجامعة الافتراضية السورية فصلياً منحاً دراسية مجانية بالنسبة لأقساط المواد لذوي الشهداء (ويعتمد تعريف ذوي الشهداء الوارد في قرارات المنح الخاصة بالجامعات الحكومية) موزعة على النحو التالي:
  1. ثلاث منح دراسية مجانية لكل برنامج من برامج الإجازات الجامعية، بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس معدل الشهادات الثانوية المقبولة في البرنامج.
  2. منحة دراسية مجانية واحدة بالنسبة لأقساط المواد لكل برنامج من برامج الترقية إلى إجازات جامعية، بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس شروط القبول في البرنامج.
  3. منحة دراسية مجانية واحدة بالنسبة لأقساط المواد للدراسة في كل برنامج من برامج الماجستير الموجودة في الجامعة، بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس العلامة الأعلى للقبول وفق المعيار المعتمد في كل برنامج من برامج الماجستير.

                4- منح جرحى الحرب:
تخصص الجامعة الافتراضية السورية فصلياً منحاً دراسية مجانية بالنسبة لأقساط المواد لجرحى الحرب، ممن تتجاوز نسبة عجزهم 35%، موزعة على النحو التالي:
  1. ثلاث منح دراسية مجانية لكل برنامج من برامج الإجازات الجامعية مخصصة بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس معدل الشهادات الثانوية المقبولة في البرنامج.
  2. منحة دراسية مجانية واحدة بالنسبة لأقساط المواد لكل برنامج من برامج الترقية إلى إجازات جامعية، بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس شروط القبول في البرنامج.
  3. منحة دراسية مجانية واحدة بالنسبة لأقساط المواد لكل برنامج من برامج الماجستير في الجامعة بحيث تجري مفاضلة خاصة على المنح للمتقدمين إليها على أساس العلامة الأعلى للقبول وفق المعيار المعتمد في كل برنامج من برامج الماجستير.
  1. يحق لمجلس الجامعة تخصيص ثلاث منح دراسية مجانية بالنسبة لأقساط المواد للدراسة في كل برنامج من برامج الجامعة وفق شروط يحددها المجلس في كل فصل، وتكون مخصصة لمنظمات شعبية أو جمعيات أهلية أو مؤسسات عامة تتعاون مع الجامعة الافتراضية، كما يحق لمجلس الجامعة منح تخفيض بنسبة لا تتجاوز 20% على أقساط المواد عن ثلاثة مقاعد في كل برنامج لنفس الجهات المذكوة أعلاه.

 مع التأكيد على سعي الجامعة الدائم إلى توفير فرص التأهيل العلمي لأوسع قاعدة من الشباب السوري إيماناً منها برسالتها الأكاديمية والاجتماعية.على أن يبدأ تطبيق نظام المنح (لاعتبارات مالية وإجرائية تتعلق بآليات تنفيذه) اعتباراً من الفصل الدراسي خريف 2017 (والتي سيجري الإعلان عن مفاضلته في تشرين الأول 2017)، ويجري تطبيق نظام التخفيض على الأقساط الدراسية الخاصة بالعسكريين اعتباراً من فصل ربيع 2017 الذي سيبدأ التسجيل عليه في تموز 2017 لطلاب الحقوق والتربية والإعلام، وفي أيلول 2017 لطلاب بقية البرامج تُعتمد منح إضافية بالنسبة لكل برنامج جديد يجري إحداثه في الجامعة وفق نفس المعايير السابقة، ويُصدِر مجلس الجامعة خلال الأشهر القادمة الإجراءات التنفيذية والآليات الواجب اتباعها للتقدم إلى هذه المنح والحصول عليها،

إدارة الجامعة الافتراضية السورية
 
Date: 2017-02-23
Copyright © 2011-2012, SVU All rights reserved.
Best View @ 1024 * 768 Firefox 3.6+, Opera 8+, IE 6+
 
page in 0.014203071594238 seconds